سلا.. بلاغ استنكاري صادر عن النقابة الوطنية للتجار والمهنيين ضد قائد الملحقة الحضرية باب بوحاجة

سلا.. بلاغ استنكاري  صادر عن النقابة الوطنية للتجار والمهنيين ضد قائد الملحقة الحضرية باب بوحاجة

أصدر المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتجار والمهنيين بسلا، بلاغا استنكاريا (توصلت به الجريدة) تهم فيه قائد الملحقة الإدارية باب بوحاجة بسلا (المدينة العتيقة) بقيامه حسب البيان بحملة ترهيبية من أجل إجبار التجار بالمدينة العتيقة على تغيير معالم واجهات محلاتهم التجارية وإنجاز أشغال كبرى لتثبيت الأبواب الخشبية، فإنه يستنكر ويدين بشدة مثل هذه الممارسات المنافية للقانون، ويطالب من الجهات المسؤولة بالمدينة وضع حد نهائي لمثل هذه السلوكات والممارسات الترهيبية والاستفزازية في حق التجار.

وأضاف البيان  أن إنجاز هذه الأشغال الكبرى تتطلب مبالغ مالية طائلة ليست بمقدور التجار إدراكها، إلى جانب أن كثير من هذه المحلات غير قابلة لهذه التغييرات الكبيرة من الناحية العملية والتقنية.

والخطير في الأمر (يضيف البيان) أن القائد المعني (قائد الملحقة الإدارية باب بوحاجة بسلا ) بهذه العملية يستعمل كل وسائل الترهيب والتهديد للدفع بالتجار للانصياع لقراراته غير القانونية وغير المسؤولة.
لكن التجار  رفضوا تنفيذ مطالبه في تثبيت هذه الأبواب الخشبية  فما كان الا ان تم (حسب البيان) تهديدهم تارة بطلب الرخصة عن مزاولة النشاط التجاري، وتارة أخرى بطلب نسخة من الرسم المهني، والأدهى من ذلك أنه تجاوز ذلك بطلب نسخة من وصولات الأداء للرسم المهني ضدا على المسؤولية المنوطة به في التواصل مع التجار.

وأكدت النقابة أنها ستظل ممدودة للجميع لتنزيل المشروع الملكي بالمدينة العتيقة بسلا في أبهى صورة بعيدا عن العشوائية والارتجالية للطريقة التي تدبر بها الشركة المسؤولة تهيئ المدينة العتيقة بسلا.

يذكر أن مشروع تهيئة المدينة القديمة لسلا الذي انطلق منذ سنة 2019 رصد له غلاف مالي وصل لـ 900 مليون درهم.

ويهدف المشروع إلى الحفاظ على هوية المدينة العتيقة ومعالمها الأصيلة وإدماجها في منظومة تنموية تهدف إلى تثمين تراثها المادي واللامادي.

admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *