لمحة عن المديرة السابقة لمشروع الترامواي الرباط التي عينت مديرة جديدة لوكالة مارتشيكا بالناظور

لمحة عن المديرة السابقة لمشروع الترامواي الرباط التي عينت مديرة جديدة لوكالة مارتشيكا بالناظور

بعد حصولها على شهادة الهندسة من “المدرسة المحمدية للمهندسين”، استكملت السيدة لبنى بوطالب دراستها في كندا حيث حازت على شهادة الماجستير في إدارة العمليات من جامعة HEC Montréal. بعد ذلك، انضمت إلى قطاع الاستشارات في مجال التنظيم وإدارة الشركات داخل مكاتب استشارية دولية، حيث شاركت في توجيه التغييرات التنظيمية والاستراتيجية لشركات صناعية كبيرة وقطاع البنك والتأمين.

في عام 2006، انضمت السيدة بوطالب إلى أحد المشاريع الكبيرة الرائدة التي بدأت في عهد صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله. حيث شغلت مختلف المسؤوليات داخل وكالة تهيئة وادي أبي رقراق، وتم تكليفها بقيادة الدراسات والهياكل المؤسسية والتمويل، وتنفيذ وتشغيل أول شبكة ترامواي حديثة في المواقع المخصصة بالمغرب. هذه المهمة الناجحة كان لها جوائز وتكريمات، بما في ذلك تكريمها بوسام العلوي في عام 2011 خلال افتتاح شبكة الترامواي وتعيينها مديرة عامة لشركة ترامواي الرباط-السلا.

منذ ذلك الحين، لم تتوقف السيدة بوطالب  عن العمل على دعم تطوير وسائل النقل المستدامة في العاصمة الرباط، وخاصة من خلال قيادتها لعملية إعداد خطة النقل الحضري المستدام للمدينة المجمعة على نطاق عام 2040

بفضل تدريبها المزدوج في المجالين التقني والمالي وتجربتها المهنية التي تزيد عن 20 عامًا في مختلف قطاعات الأعمال، تعتبر السيدة بوطالب اليوم واحدة من الخبراء في تخطيط وإدارة التنقل الحضري على مستوى القارة الإفريقية وجنوب البحر الأبيض المتوسط.

admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *