الاستعدادات لمونديال 2030جماعة الرباط تسارع الزمن من أجل تسهيل وتتبع المشاريع

الاستعدادات لمونديال 2030جماعة الرباط تسارع الزمن من أجل تسهيل وتتبع المشاريع

نجحت المملكة المغربية في الظفر بحق استضافة كأس العالم بعد إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم نجاح الملف الثلاثي المشترك مع إسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030.

وتعد هذه النسخة سابقة في تاريخ البطولات العالمية حيث ستنطلق في قارة وتنتهي في قارتين، وستستضيف أوروغواي وباراغواي والأرجنتين المباريات الثلاث الأولى للاحتفال بمرور 100 عام على أول بطولة لكأس العالم، ثم تنتقل المنافسات إلى المغرب وإسبانيا والبرتغال.

وتنظيم كأس العالم ليس مناسبة رياضية فحسب، بل فرصة لتحقيق فوائد اقتصادية للبلدان المنظمة على مستوى السياحة والخدمات والبنية التحتية وغيرها من المجالات التي ستتأثر إيجابا.

في الرباط تمشي الأمور على قدم وساق عمل فعلي دون بلبلة حيث تواكب عمدة الرباط أسماء غلالو بتنسيق مع الوالي اليعقوبي والمصالح الخارجية المعنية سواء السياحة النقل وغيرها.
وأفادت مصادر محلية أنه يتم الاعداد لكل ما يتعلق بالمونديال سواء بالفنادق والطرق والمناطق الخضراء والخدمات بشتى انواعها.

وتؤكد المعطيات القادمة من العاصمة أن العمدة غلالو من خلال تتبع المشاريع بتنسيق مع الولاية عازمة على حسن سير المشاريع وفق اختصاصاتها التي يحولها لها القانون ووفق دفاتر التحملات دون زيادة أو نقصان.
مؤكدة أن المغرب تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله يعرف ازدهار تنمويا كبيرا وما احتضان كأس العالم 2030 الا واحد من هذه المشاريع المتميزة والذي سيعود بالنفع الأكيد خلال السنوات التي تسبق افتتاح البطولة، ثم أثناء البطولة وبعد انتهائها.

 

admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *