وفد كازاخستاني وازن بحضور السفيرة في ضيافة عمدة الرباط

وفد كازاخستاني وازن بحضور السفيرة  في ضيافة عمدة الرباط

استقبلت السيدة فتيحة المودني، رئيسة المجلس الجماعي لمدينة الرباط، بمقر مجلس جماعة الرباط، وفدا وازنا من جمهورية كازاخستان، وذلك يوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 ، الذي يقوم بزيارة رسمية للاحتفال باليوم الوطني لجمهورية كازاخستان.

ويتكون الوفد من مجموعة من البرلمانيين والفنانين والخبراء والمهندسين، مرفوقين بالسيدة سفيرة جمهورية كازاخستان المعتمدة بالمملكة المغربية، والقنصل العام للسفارة، ومستشار السيدة السفيرة.
وإذ يندرج هذا اللقاء في إطار تشجيع العلاقات الثقافية والفنية بين المملكة المغربية وجمهورية كازاخستان، حيث يسعى الطرفان إلى تعزيز التعاون الثنائي وتبادل الخبرات بين العاصمتين، الرباط وأستانا، تماشيا مع بنود اتفاقية التوأمة والشراكة المسطرة بين العاصمتين في شهر يوليوز 2023

وقد تمحور النقاش خلال هذا اللقاء حول سبل تعزيز التعاون الثقافي والفني، وتبادل الوفود، وتقاسم التجارب المبتكرة والمعرفة في مجالات تدبير الشأن الترابي والحكامة المحلية، بما يعود بالنفع على ساكنة البلدين الصديقين. كما تم التطرق إلى المشاريع المشتركة التي تهدف إلى تعزيز الفهم المتبادل وتطوير العلاقات بين الشعبين.

وفي ختام اللقاء، أعربت السيدة المودني عن ترحيبها بالوفد الكازاخستاني، مؤكدة على أهمية هذه المبادرات في تقوية الروابط الثقافية والاجتماعية بين البلدين، متمنية دوام التعاون والتواصل الفعال بين الجانبين.

admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *