الرابور ديزي دروس في “مع العشران” يقصف الجميع منهم من رد ومنهم من التزم الصمت

الرابور ديزي دروس في “مع العشران” يقصف الجميع منهم من رد ومنهم من التزم الصمت


و حيد بنسعيد
طرح الرابور الشاب ديزي دروس، الثلاثاء (14 فبراير)، على قناته الرسمية على اليوتيوب، تزامنا مع عيد الحب، أغنية جديدة بعنوان “مع العشران”.
وفي جديده، اعتمد ديزي دروس على “الكلاش” لتوجيه مجموعة من الرسائل للمسؤولين والفنانين والمؤثرين.
وبين الشخصيات التي انتقدها ديزي دروس في العمل الجديد، رئيس الحكومة عزيز أخنوش، والفنانة منال بنشليخة، والمؤثرة أسماء بيوتي، والرابور دون بيغ.
كما انتقد الرابور المغربي عمر سهيلي الشهير بـ”ديزي دروس” الأوضاع الاجتماعية الراهنة، بحس فني نابع من معاناة المغاربة، وبكلمات واضحة من خلال أغنيته الجديدة “العشران” التي سرعان ما تحولت إلى الحديث الأبرز بين مواقع التواصل الاجتماعي التي احتفت بهذا الإصدار الجديد.

وتفاعل كثيرون مع أغنية ديزي دروس والكليب الخاص بها، حيث تجاوز عدد مشاهداتها في أقل من 24 ساعة، مليون مشاهدة على اليوتيوب.
وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، عبر نشطاء عن إعجابهم بالعمل والرسائل التي يمررها.
وجاء في إحدى التدوينات: « مكنفهمش فالراپ ولكن هاد خونا صرع هاد التراك.. مستوى هارب.. »
وعلق أحدهم: « احسن رابور ديزي دروس ».
وأضاف آخر: « الرسائل وصلوها بالراب زوينة وخا معنديش مع أغاني الشارع ولكن ناضية ».

وتحدث “ديزي دروس” بلسان معظم المغاربة الذين احتاروا في طرق التعبير عن الواقع المعيش، سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، حيث تزامنت أغنيته مع ارتفاع الأسعار وسخط الشعب خلال الفترة الجارية، مشيرا إلى الشخصيات السياسية التي كانت سببا في كل المعاناة.

واعتمد عمر سهيلي الخطاب النقدي الذي وجهه بشكل مباشر لشخصية أخنوش رئيس الحكومة المغربية، وحزب التجمع الوطني للأحرار الذي أظهره في الفيديو كليب بشكل رمزي، عبارة عن عصفور للعبة “أنغري بيرد”، الذي يوحي إلى رمز الحمامة الخاص بالحزب المذكور.

واستحضر الرابور ديزي دروس المشهد الشهير للصحافي العراقي منتظر الزايدي الذي رشق الرئيس الأمريكي جورج بوش بحذائه خلال ندوة صحفية، حيث أعاد تمثيلها في فيديو” كليب أغنيته “العشران” مشيرا إلى تعرضه للاعتقال والتعنيف بسبب ما قام به.

admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *