الكركرات.. لجنة من الجامعة الملكية لكرة القدم تعطي انطلاق بناء الملعب الكبير

تم  اليوم الأربعاء 22 فبراير 2023 إطلاق أشغال تهيئة ملعبي الكركرات وبئر الكندوز، بإقليم أوسرد، بالعشب الإصطناعي من الجيل الجديد، لوضعهما رهن إشارة الفرق المنتمية إليها.

وتعد هذه المبادرة جزء من برنامج بناء ملاعب جديدة في مختلف مناطق المملكة، الهدف من هذه السياسة هو تشجيع ممارسة كرة القدم وتسريع وتيرة تطوير المركز الحدودي الكركرات.

وأكد رئيس لجنة البنية التحتية بجامعة الكرة، عبد المالك أبرون، الأهمية التي توليها الجامعة لجميع مناطق المملكة، بما في ذلك الجهة الجنوبية للمملكة، بهدف تعميم ممارسة كرة القدم وإتاحتها لجميع الشباب في المستقبل القريب.

332880056 868133484264884 8649369509978561218 n

وأضاف أبرون أن الجامعة سيطلق عمل 70 ملعبا جديدا وفق لأولويات واستجابة المجالس المنتخبة والسلطات المحلية. واكد أبرون أن ملاعب الكركرات وبئر كندوز من الأولويات، لأنهما جزء من خطة شاملة لتنمية المنطقة على كافة الأصعدة.

وبعدما جرت اليوم زيارة أعضاء لجنة البنية التحتية وإعطاء انطلاقة أعمال البناء في ملعب الكركرات وبئر كندوز، سيتم ايضا افتتاح ملعب جديد بالداخلة واثنين آخرين بالعركوب.

ومن المرتقب ايضا أن تنطلق أشغال إنشاء ملعب أولمبي بمدينة الداخلة يتسع لـ15 ألف متفرج، على مساحة تزيد عن 50 هكتارا، إضافة إلى ملعبين إضافيين صغيري الحجم.

وسيتم تشييد الملعب الأولمبي الكبير في إطار اتفاقية شراكة تجمع بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ووزارة الشباب والرياضة وجهة الداخلة وادي الذهب، وجميع الجماعات المحلية في الجهة.

الميزانية الأولية المرصودة لهذا المشروع، تناهز 210 مليون درهم، تساهم منها الوزارة بمبلغ 100 مليون درهم، كما تساهم الجامعة الملكية المغربية بمبلغ 50 مليون درهم، بينما تساهم جهة الداخلة وادي الذهب بمبلغ 60 مليون درهم.

admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *