كاميرات مراقبة و اختلالات تدبيرية… بلاغ نقابي يثير الجدل داخل المديرية التقنية للشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة

أثار بلاغ نقابي موجة من التساؤلات داخل الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة بعد كشفه عن ما وصفه بممارسات و تجاوزات مرتبطة بتدبير المدراء المساعدين بالمديرية التقنية.
و أفاد البلاغ بأن عدداً من العاملات و العاملين أصبحوا يشتغلون في أجواء تتسم بالتوتر و عدم الاستقرار، نتيجة ممارسات قال إنها ساهمت في خلق مناخ مهني غير سليم يقوم على الضغط و التربص و البحث عن الأخطاء بدل التركيز على الرفع من جودة الأداء.
كما عبّر البلاغ عن تخوفه من اللجوء المتكرر إلى استعمال تسجيلات كاميرات المراقبة خارج أهدافها الأمنية المشروعة، معتبراً أن ذلك يطرح تساؤلات مرتبطة بحماية الحياة الخاصة للعاملين و احترام الضوابط القانونية المتعلقة باستعمال المعطيات الشخصية.
و في السياق ذاته، كشف المكتب النقابي عن رصد مجموعة من الاختلالات المرتبطة بالتدبير داخل المديرية التقنية، مؤكداً عزمه إحالتها على الجهات المختصة، بما فيها المجلس الأعلى للحسابات، في إطار تعزيز مبادئ الحكامة و ربط المسؤولية بالمحاسبة.

